بدء فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي



تحت رعاية صاحب السمو الشيخ " محمد بن راشد آل مكتوم " ، نائب رئيس الدولة ، ورئيس مجلس الوزراء ، وحاكم دبي ، انطلقت أمس الجمعة 6 ديسمبر وستستمر حتى 14 ديسمبر ، في مدينة جميرا ، فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي ، ويتم الإحتفال هذه العام بعرض أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية ، واستضافة رموز صناع الفن السابع محلياً وإقليمياً وعالمياً . وسوف يتم نقل احداث البساط الأحمر مباشرة على قناة يويتيو الخاصة بالمهرجان .

تعرض الأمسية الإفتتاحية للدورة العاشرة من " مهرجان دبي السينمائي الدولي " ، فيلم " عُمر " ، وسوف يستقبل البساط الأحمر المخرج هاني أبو أسعد ، المُرشّح لنيل جائزة " أوسكار"  أفضل فيلم أجنبي ، والحائز على جائزة " غولدن غلوب " ،  يرافقه من أبطال العمل ، كلّ من آدم بكري ، وإياد حوراني ، ووليد زعيتر.

المخرج هاني أبو أسعد




وستقدّم أيضاً خلال الليلة الإفتتاحية للمهرجان هذا العام ، جائزة " تكريم إنجازات الفنانين " العربية للناقد المصري القدير " سمير فريد " ، احتفاءً بجهوده السخية تجاه السينما العربية والعالمية على مدار خمسة عقود ، وكذلك تقديم جائزة  " تكريم إنجازات الفنانين " الدولية للممثل الأميركي القدير " مارتن شين " ، الحائز على العديد من جوائز " إيمي"  و" غولدن غلوب " ،   تكريماً لمسيرته الفنية الطويلة .

الناقد المصري سمير فريد



الممثل الأمريكي مارتن شين




وبإعتباره أضخم تظاهر ثقافي على أجندة النشاطات السنوية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ستشهد الأيام والليالي الثمانية القادمة التي يستغرقها " مهرجان دبي السينمائي الدولي " عروضاً لـ174 فيلماً ، من 57 دولة ، ناطقة بـ43 لغة ، يتضمّن ذلك مشاركة أكثر من 100 فيلم من العالم العربي ، وإقامة حفلات خاصة ، واستضافات لرموز صناعة السينما العربية والعالمية ، وجلسات حوارية وندوات ، ستُتاح خلالها الفرصة للجمهور ووسائل الإعلام ، للتفاعل مباشرة مع نجوم وخبراء صناعة السينما.

أما على صعيد صناعة السينما ، سينظم المهرجان عدداً من ورش العمل ، واللقاءات ، التي توفّر منصة تعارفية وعملية لعقد الإتفاقيات والشراكات التجارية في عالم السينما 

من جانب آخر ، سجل عدداً كبيراً من فناني الوطن العربي حضورهم في مهرجان دبي السينمائي الدولي أمثال النجم المصري القدير " عزت العلايلي ، والفنان أحمد بدير " ، والإعلامية الشهير " ريا أبي راشد .

الفنانان القديران عزت العلايلي ، وأحمد بدير



الإعلامية ريا أبي راشد 




تتوفّر التذاكر عبر موقع " مهرجان دبي السينمائي الدولي " www.dubaifilmfest.com
ولمزيد من المعلومات يمكنك الإتصال على رقم خدمة العملاء 3633456 04.



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
ثلاثة أمور لا تعرفينها عن الرجيم
تألقي بمجوهرات دولتشي أند غابانا الذهبيه