تفوق السعوديات في معرض وجوه


إن كانت العين مرآة الروح، فلا شكّ في أنّ معرض "وجوه" Faces للتصوير الفوتوغرافي الذي أقيم في صالة عرض "أيام" بجدّة، أعطى لمحة صادقة عن الشغف الذي يُذكي موهبة 7 من أكثر النساء إستثنائيةً وإلهامًا في السعودية.

وضمّت لائحة النساء المشهورات عالمياً واللواتي تمّ اختيارهنّ بعناية، أبرز الشخصيات في السياسة والرياضة والموضة والفن.

بداية مع الفنانة ومصمّمة الأزياء رزان العزوني التي كرّست حياتها للتعبير الإبداعي، وطوّرت في خضم ذلك مجموعة أزياء خاصّة بها.





دانا ملحس هي مديرة وشريكة في بوتيك "كريم" وسفيرته للأزياء في جدّة. وهي أيضًا مديرة إبداعية نالت جائزة "القارئة الأكثر أناقة" في حفل توزيع جوائز Grazia لعام ۲٠١۳.


منى سراج هي نائبة رئيس التحرير في مجلة "هي"، وشخصية إعلامية حائزة عدة جوائز. وسبق أن قدّمت برنامج "يا هلا".


منال الضويان المشهورة عالميًا، هي فنانة مقيمة في صالات عرض شهيرة منتشرة في أنحاء لندن ودبي ومصر خلال السنوات الأربع الأخيرة. 


رها المحرّق هي أول سعودية وأصغر عربيّة تتسلق جبل "إفرست"، كما تسلّقت ما لا يقلّ عن سبع من أعلى قمم العالم.





دلما ملحس هي أول رياضيّة سعودية تتنافس في الألعاب الأولمبية الصيفية. وهي تؤيّد بشدّة مبدأ المساواة بين الجنسين في الرياضة.





دينا مدني هي شخصية تُعنى بالشؤون السياسية، وقد كانت أوّل إمرأة سعودية تصل لوظيفة مراقِبة دولية في الإنتخابات الرئاسية في بعض من الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.


وبصفتها الرئيسة التنفيذية ومؤسِّسة "تشكيل"، أطلقت صوفانا دحلان هذه المنصة الإجتماعية لتشجيع ودعم رائدات الأعمال المبدعات، حيث تلتزم "وجوه" Faces بالشغف والعزم والجمال وهي تدعم النساء العصريات والواثقات بأنفسهنّ في المنطقة.


أمّا معرض الصور الفوتوغرافية للوجوه، الذي حمل عنوان "شغف العيون"، فقد أقيم لتجسيد الإرادة والجمال اللذين تتحلّى بهما بعض من أكثر النساء السعوديات تأثيرًا، حيث يُعتبرن قدوات يحتذى بهن ، في هذا الإطار.


تم التعاون مع مجلة "ديزاين" على هذا المشروع الذي تولّت إدارته أرام قباني، المنسّقة في المجلة ، وبما أنّ العيون هي محور التركيز في هذه المبادرة، تزيّنت عيون السيدات بمكياج "وجوه" Faces المترف الذي وضعته أنامل خبراء التجميل المحترفين. استخدمت قباني براقع فاخرة لتغطية جزء من وجوههنّ، ولتجذب الأنظار إلى العيون بشكل خاص. كما أنّ المصوّر جسّد القوة والأنوثة في كل من هؤلاء النساء الاستثنائيات بصورة مثالية، حيث بعث الحياة في معرض "شغف العيون".



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
طريقة تحضير دجاج تكا للرجيم
العناية الالهية تنقذ أمينة من انفجارات المنصورة بمصر